• FaceBook
  • Twitter
  • rss




بالفيديو: كلاسيكو الفرص الضائعة .. الأهلي يرفض “هدية الصدارة” ويتعادل مع النصر بهدف

CbRrrbXVAAEQfAE

هاي كورة – حسمت نتيجة التعادل الإيجابي بهدف، كلاسيكو الكرة السعودية بين فريقي النصر والأهلي، في المباراة التي أُقيمت على ملعب الملك فهد الدولي، ضمن مباريات الجولة الـ17 بدوري عبد اللطيف جميل.

 

جاءت أحداث الشوط الأول متوسطة فنياً، ساد فيه الحذر على نصفه الأول، مع الإكتفاء ببعض اللمحات المهارية من بعض اللاعبين، حتى قام حكم اللقاء بإلغاء هدف للاعب الأعلي محمد آل فتيل بداعي التسلل.

 

واستطاع اللاعب البرازيلي ماركينيوس من التقدم في النتيجة لنادي النصر بالدقيقة 29 بعد نجاحه من الهروب من مصيدة التسلل الأهلاوية لينفرد بالحارس ياسر المسيليم واضعاً الكرة بقوة على يساره.

 

ولم يغب رد الفعل الأهلاوي طويلاً، حيث استطاع اللاعب ماركينيو من تعديل النتيجة للراقي بعدها بست دقائق فقط، بعد عدة تمريرات على حدود منطقة جزاء العالمي ليُنيها البرازيلي بتسديدة قوية، إكتفى الحارس عبد الله العنزي بالوقوف مُشاهداً إياها وهي تدخل مرماه.

 

وبعد هدف التعادل الأهلاوي عادت حالة الحذر النسبي بين لاعبي الفريقين، حتى أتت صافرة الحكم السويدي جوناس إريكسون معلنةً إنتهاء أحداث الشوط الأول من الكلاسيكو.

 

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، بدت رغبة لاعبي النادي الأهلي في حسم اللقاء لصالحهم عبر زيادة الضغط على الدفاع النصراوي، حيث جائت أخطر الفرص الأهلاوية عبر اللاعب منصور الحربي، الذي اصطدمت رأسيته في عارضة مرمى العالمي.

 

وحاول لاعبي النصر تخفيف الضغط على مرماهم، بشن الهجمات على الفريق الأهلاوي، حيث لاحت أخطر فرص اللقاء للاعب محمد السهلاوي في الدقيقة 65 عندما إنفرد بالمرمى الأهلاوي ليصوبها برعونة في يد الحارس ياسر المسيليم.

 

ومع الدقيقة 81، وعبر خطأ دفاعي فادح، إحتسب الحكم السويدي ركلة جزاء للفريق الأهلاوي بعد أن أرتمى اللاعب عمر هوساوي على قائد الأهلي تيسير الجاسم، إلا أن اللاعب اليوناني فيتفاتزيديس وضعها على يمين الحارس العنزي لتحتك بالقائم وتضيع خارج الملعب.

 

وبعدها بدقيقتين فقط، إنفرد ثلاثة لاعبين من نادي النصر بالحارس ياسر المسيليم إلا أن اللاعب البديل يحيى الشهري وضعها بطريقة غريبة في يد الحارس الدولي، قبل أن تتكر الفرصة ذاتها ويمر اللاعب ماركينيوس من الحارس المسيليم ويمررها للقادم من الخلف نايف هزازي الذي جاءت تصويبته في أرجل الدفاع الأهلاوي وترتطم في يد الظهير منصور الحربي، لتتهادى الكرة عند دخولها للمرمى الأهلاوي ليُنقذها الحارس المسيليم مُجدداً، وتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي لكلاً منهما.

 

وبتلك النتيجة، إرتفع رصيد نادي النصر إلى النقطة 23 بالمركز السادس، فيما إرتفع رصيد النادي الأهلي إلى النقطة 39 بالمركز الثاني وبفارق نقطة وحيدة عن المتصدر الهلال الذي كاد أن يُفرط في صدارته مساء اليوم عقب هزيمته من فريق التعاون بهدف نظيف.

 

هدف النصر الوحيد

هدف الأهلي الوحيد


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2018
47