• FaceBook
  • Twitter
  • rss




الإمارات ترفض نقل مباريات السعودية بالتصفيات “لمبدأ تكافؤ الفرص”

1775646191767192080

هاي كورة – رفض إتحاد كرة القدم الإماراتي طلب نظيره السعودي بنقل مباراة الصقور الخُضر أمام تيمور الشرقية بالجولة السابعة من تصفيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

 

هذا وقد إنتشرت بعد التقارير الصحفية أن الإتحاد السعودي بصدد تقديم طلب للإتحاد الآسيوي لكرة القدم لنقل مباراة المنتخب الوطني أمام تيمور الشرقية لإرضٍ محايدة بسبب سوء أرضية الملاعب بتيمور.

 

وأصدر الإتحاد الإماراتي صباح اليوم بيانً يرفض فيه نقل مباراة الأخضر السعودي أمام تيمور، جاء فيه “حرصاً من الإتحاد الإماراتي، على مصلحة منتخبها الوطني الأول، وحفاظاً على حقوقه في التأهل للدور الثاني للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018، فقد رفض الإتحاد طلب الإتحاد السعودي بإقامة مباراته مع منتخب تيمور الشرقية في الإمارات، وذلك لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين المنتخبات المتنافسة”.

 

وتابع البيان قائلاً “من أجل نفس الغاية، فقد خاطبنا الإتحاد الدولي لكرة القدم رسمياً، مؤكدين رفضنا تأجيل مباراة فلسطين والسعودية، والتي كان من المقرر إقامتها يوم 13 أكتوبر الجاري لإشعارٍ آخر أو إلى ما بعد مباراة المنتخب الإماراتي مع تيمور الشرقية، وضرورة الإلتزام بجدول المباريات الأصلي، وذلك لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين المنتخبات المشاركة”.

 

وشدد الإتحاد الإماراتي على ضرورة تحديد موعد قريب لإجراء مباراة السعودية وفلسطين لضمان العدالة في خوض المباريات بفترات زمنية متقاربة للحفاظ على المبادئ التنافسية التي من المفترض أن تحرص الفيفا عليها -كما جاء في البيان-.

 

وإختتم الإتحاد الإماراتي بيانه قائلاً “الاتحاد الإماراتي بانتظار رد الفيفا بهذا الخصوص، مع تأكيدنا على عدم تفريطنا بحقوق المنتخب الإماراتي الأول ومصلحته، ضمن أسس واضحة ترتكز على اللوائح والتعليمات التي كان الاتحاد الإماراتي لكرة القدم سباقا دائما للتقيد بها والعمل بموجبها”.


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2017
47