• FaceBook
  • Twitter
  • rss




جوتيريز: أهدف لتأهيل الشباب للبطولة الآسيوية والحصول على الألقاب هذا الموسم صعب

IMG-20150628-WA0007

 

هاي كورة – قال المدير الفني لنادي الشباب السعودي، الفارو جوتيريز أنه اختار تدريب الفريق الشبابي لأسباب فنية بعد الحصول على لقب الدوري الأورجوياني مع فريق ناسيونال، حيث أن نادي الشباب يعتبر نادٍ جاد وله سمعة طبية.

 

وأضاف جوتيريز أن هدف نادي الشباب هو تحسين وضعه وتعويض إخفاقات الموسم الماضي وأعطاء فرصة للاعبين الصغار بالسن، مُشيراً إلى أن العرض الذي قُدم له من إدارة الشباب لم يكن قوياً لكنه كان مغرياً أكثر من العروض المالية من الأندية الأوروجوانية الأخرى.

 

وأكد جوتيريز خلال تصريحاته لصحيفة “الجزيرة” أنه قُدّم له عرضاً من أحد الأندية السعودية من قبل -رافضاً ذكر اسمه- مشيراً إلى أن ذلك العرض كان السبب في إهتمامه بالكرة السعودية.

 

وأشار المدرب الأوروجوياني إلى أن الخمسة الكبار بالكرة السعودي هم من لفتوا إنتباهه قائلاً “أكثر الأندية التي لفتت إنتباهي هي الأندية التي تنافس على الدوري السعودي كالهلال والنصر الذي حقق الدوري مرتين متتاليتين وأيضاً الاتحاد والأهلي بالإضافة إلى نادي الشباب الذي يمتلك لاعبين جيدين”.

 

وأشاد جوتيريز بمستوى وكفاءة اللاعب السعودي، واصفاً إياه “اللاعب السعودي مميز ويمتلك المهارة وسريع جداً لكنه لا يمتلك القوة البدنية التي يمتلكها لاعبو الدوريات الأوروبية ولكن اللاعب السعودي هو لاعب مهم جداً”.

 

وتابع جوتيريز تصريحاته للصيحفة السعودية مؤكداً أن فترات التوقف الدولي تضر الأندية التي تحقق النتائج الإيجابية، مشيراً إلى أنه يكون في صالح الأندية التي لا تكون في مستواها الطبيعي أو الأندية التي لا تقدم نتائج إيجابية حيث تعطيها فرصة أكثر لعمل معسكر وتقوم بتعديل أخطائها.

 

وعن أهدافه مع نادي الشباب قال جوتيريز “لديّ أهداف مع نادي الشباب والهدف الأول هو التأهل للبطولة الآسيوية الموسم المقبل، أيضاً إعطاء فرصة للاعبين الشباب ليكون الفريق قوياً وينافس على جميع البطولات مستقبلاً، إذا كان هنالك إمكانية لتحقيق بطولة هذا الموسم سيكون ذلك أفضل ولكن هذا ليس سهلاً هذا الموسم، ولكن في الموسم القادم سيمتلك الشباب فريقاً قوياً يملك عناصر خبرة وشباب”.

 

ونفى جوتيريز أن يكون هناك سخط من اللاعبين بسبب اللعب في غير أماكنهم قائلاً “أنا ألعب على إمكانيات اللاعبين ولكن أسماء مثل مشاري الثمالي قال لي أنه بٌفضّل اللعب في المركز المتواجد به حالياً كمحور هو من طلب ذلك، وطلبت التعاقد مع آريسمندي لأنه يلعب في المركزين الدفاع والمحور حيثما نعاني في ضعف بالمركزين ، وكذلك الحشان يُفضل اللعب في المكان الذي لعب فيه في آخر لقاء، ورافينها تكلمت معه وشاهدته يلعب في الجناح ولكن خلف المهاجم أو مهاجم ثاني يُشكل خطورة سواء بالتسجيل أو صناعة اللعب والكل شاهد كم صنع وسجل أهدافاً”.

 

وإختتم المدير الفني جوتيريز واعداً جماهير الشباب قائلاً “أعدهم بالجدية والعمل وإعطاء 100% في التمارين وفي اللقاءات، وأما الفوز أو غير ذلك هو توفيق من الله مثلما صار معنا في آخر لقاء أمام الخليج عندما تعادلنا وأضعنا العديد من الفرص المحققة بخلاف الإصابات في اللقاء”.

 


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2017
47