• FaceBook
  • Twitter
  • rss




الهلال يتأهل لنهائي دوري الأبطال على حساب الأهلي .. تاريخياً فقط

download

هاي كورة – إذا كانت كرة القدم تأخذ بالتاريخ الأعرق أو حتى على الأقل مواجهات الفرق مع بعضها، لكان الهلال السعودي هو صاحب لقب دوري أبطال آسيا لهذه النسخة.

 

الهلال السعودي هو صاحب أعلى مشاركة بين رباعي المربع الذهبي بالبطولة الآسيوية، حيث شارك 19 مرة أي أكثر من ضعف مشاركات فريق جامبا أوساكا الياباني والذي يأتي في المرة الثانية بسبع مشاركات، ويأتي فريق الأهلي الإماراتي بالمرتبة الثالثة بخمس مشاركات، ويحل الفريق الصيني جوانزو في المرتبة الأخيرة بأربع مشاركات.

 

الهلال هو صاحب أعلى أرقام أيضاً بين الرباعي من حيث عدد الانتصارات أو التعادلات أو حتى الهزائم أو الأهداف المسجلة له وعليه، نظراً لكثرة مشاركاته والتي تعد أكثر من مجموع مشاركات باقي الثلاث فرق الأخرى، كما أن نادي الهلال هو الأكثر حصولاً على اللقب بين الرباعي، بحاصل مرتين، بينما جامبا أوساكا وجوانزو حصلوا عليه مرة وحيدة، أما الأهلي فيتطلع للحصول عليه للمرة الأولى في تاريخه.

 

وإذا ركزنا العدسة على تاريخ مواجهات الهلال والأهلي الإماراتي -أو باقي الفرق الإماراتية- فسنجد تسيد واضح للزعيم السعودي، وإذا حولنا العدسة لتاريخ مواجهات الأهلي أمام الأندية السعودية فسنجد وبمنتهى البساطة أنه لا داعي للمقارنة.

 

الهلال السعودي خاض 24 مباراة أمام الأندية الإماراتية، وحقق الفوز في 11 مباراة، وتعادل في سبع، وخسر ست مباريات، أيضاً سجل 40 هدفاً وتلقى 29 هدف.

 

أما الأهلي الإماراتي خاض 8 مباريات أمام الأندية السعودية، خسر في أربعة وتعادل في أربع أخرى ولم يحقق الفوز في أي مرة، كام استقبل 16 هدف وأحرز عشرة أهداف.

 

هناك معلومة .. الهلال السعودي لم يسبق له الخسارة أمام أي نادي إماراتي في دوري أبطال آسيا طوال تاريخه.

 

معلومة أخرى .. الأهلي الإماراتي فاز في تسع مباريات أٌقيمت على أرضه على التوالي بدوري أبطال آسيا، أخر هزيمة تلقاها  النادي الإماراتي على أرضه كانت أمام الهلال السعودي في 30 مارس 2010 بهدفين مقابل ثلاثة.

 

ستة لقاءات هي مجموع مباريات الفريقين طوال التاريخ، فاز الهلال في ثلاثة وتعادلوا في مثلهم، ولم يحقق النادي الإماراتي الفوز في أي مباراة.

 

اذا توقفنا عن الحديث عن الماضي، وشاهدنا حاضر البطولة، فسنجد أن فريق الأهلي الإماراتي هو أضعف فرق المربع الذهبي هجومياً حيث أحرزوا 14 هدفاً فقط، بينما الهلال السعودي هو صاحب أقوى دفاع حيث استقبل 8 أهداف فقط.

 

في النهاية.. التاريخ يضع الأفضلية فقط .. التاريخ لا يصنع الفارق .. لكن كرة القدم تعترف بالأداء على أرض الملعب، وهو ما يجب أن يلعب عليه الهلال.


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2017
47