• FaceBook
  • Twitter
  • rss




القرار في عقوبة حسين عبدالغني

233

 

هاي كورة – الجدل مستمر في الوسط الرياضي السعودي بعد الشد والجذب الذي حدث بين قائد النصر حسين عبدالغني ولاعب نادي الاتحاد سيف سلمان ، الجدل وكل الجدل بين مؤيد للعقوبة وبين نافي لوجود اي عقوبة .
وبعيدا عن الاسماء والأندية والشخصيات سنذكر القرارات التي من المفترض ان تحدث في هذه الحالة بمراحلها :
اولا : الحديث عن اقرار عقوبة بناء على تلفض حسين عبدالغني على اللاعب سيف سلمان …! هذا الامر لن يحدث لان الحكم ولجنة الانضباط غير مسئولين عن اي الفاض تصدر بين اللاعبين مالم يسمعها الحكم او احد المسئولين .
ثانيا : التدخل العنيف الذي حدث من حسين تحصل على اثرة بعقوبة مباشرة وهي البطاقة الصفراء من الحكم وبالتالي لا قرار اخر فوق قرار الحكم
ثالثا : الشد بين اللاعبين وتحديدا عندما قام حسين بخدش اللاعب في معدته هذا لم يذكره الحكم في تقريره ومن الطبيعي سيكون قرار الاتحاد السعودي هو ان هذا التدخل طبيعي بين اللاعبين ما لم يكون هناك اصابة ومضاعفات في لحظتها …! وهو ليس تدخل على منطقة محرمة مثل الرقبة والرأس بالتالي هي حالة اقرب للشد بين لاعبين وليس لتدخل عنيف من اجل الحاق الاذى …!

ما ذكر سابقا ليس دفاعا عن حسين وتصرفاته السلبية …! وليس تقليل من حق الطرف الاخر سيف سلمان …! ولكن كتبنا وبكل حيادية القارارت والقوانين في هذه الاحداث بعيدة كل البعد عن الاسماء والشخصيات .
ما يحدث لحسين حاليا هو مجرد ضغط اعلامي لكي تحل به العقوبة ولكن ما حدث على ارض الواقع بعيد جدا عن اصدار اي عقوبة ولو صدرت العقوبة هذا يعني احد الامرين …! الاول اما ان اللجنة استجابت للضغط الاعلامي وهذه كارثة  او ان اللجنة تكيل بمكيالين وهي الكارثة الاكبر  …!


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2024
11