• FaceBook
  • Twitter
  • rss




فيديو : الفتح يتجاوز عقبة الرائد بثلاثية صعبة ويصعد لمراكز الامان

77

هاي كورة –  فاز الفتح على مضيفه الرائد 3 / 2 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت ضمن منافسات الجولة الـ20 من الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم.

أحرز أهداف الفتح إلتون خوزيه في الدقيقة الخامسة وأضاف حمدان الحمدان (هدفين ) في الدقيقتين 41 و61.

وأحرز هدفي الرائد حسن الطير من ضربة جزاء في الدقيقة 70 وأضاف فارس العياف الهدف الثاني في الدقيقة 88.

بهذا الفوز رفع الفتح رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثامن بفارق الأهداف عن هجر الذي تراجع للمركز التاسع.

بينما تجمد رصيد الرائد عند 18 نقطة في المركز العاشر.

ولم تستمر فترة جس النبض طويلا خاصة بعدما افتتح الفتح التسجيل في الدقيقة الخامسة عن طريق إلتون خوزيه عندما لعب ضربة حرة مباشرة، من على حدود منطقة الجزاء، على يمين أحمد الكسار حارس الرائد.

بعد الهدف ضغط الرائد بكامل صفوفه من أجل احراز هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول من المباراة وعاب الرائد البطء في بناء الهجمة وعدم إيجاد الحلول المناسبة لفك التكتل الدفاعي لفريق الفتح ولم تشكل هجماته أي خطورة على المرمى.

في المقابل تراجع الفتح لوسط ملعبه للحفاظ على تقدمه واعتمد على شن هجمات مرتدة سريعة على مرمى الرائد لكنها أيضا لم تشكل خطورة على المرمى بسبب تسرع المهاجمين.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 37 والتي أضاع خلالها عبد الله الحضريتي لاعب الرائد فرصة هدف مؤكد عندما قابل كرة عرضية أرضية من الناحية اليسرى بقدمه لكن كرته تصطدم علي المزيدي حارس الفتح وتبتعد عن المرمى لتضيع أخطر فرص الرائد.

وفي ظل ضغط الرائد أضاف الفتح الهدف الثاني في الدقيقة 41 عن طريق حمدان الحمدان.

وجاء الهدف من ضربة ركنية لعبها التون داخل منطقة جزاء الرائد فشل الدفاع في ابعادها لتصل الكرة إلى الذي قابلها بقدمه لكن حارس الرائد أبعدها لتتهيأ لحمدان الذي سددها مباشرة في المرمى.

استمرت محاولات الرائد بعد الهدف الثاني حتى أطلق الحكم صافرة نهاية هذا الشوط معلنا تقدم الفتح 2 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني سيطر الرائد على مجريات اللعب واندفع هجوميا وترك مساحات كبيرة فارغة في خط دفاعه بدأ يستغلها لاعبي الفتح.

وفي الدقيقة 60 سدد محمد البوريك كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها حارس الفتح.

بعدها بدقيقة سدد التون، لاعب الفتح، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بالقائم الأيمن لترتد الكرة لحمدان الحمدان الذي وضع الكرة بكل سهولة في الشباك معلنا تقدم الفتح بثلاثية نظيفة.

استمرت محاولات الرائد لتقليص النتيجة وفي الدقيقة 69 احتسب حكم المباراة ضربة جزاء للرائد نتيجة عرقلة حسن الجهيم داخل منطقة الجزاء حولها بنجاح حسن الطير إلى هدف لتصبح النتيجة 3 / 1 في الدقيقة 70.

وفي الدقيقة 88 نجح فارس العياف لاعب الرائد في تقليص الفارق عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لتصطدم كرته بأحد مدافعي الفتح وتغير اتجاهها وتسكن الشباك.

حاول الرائد في الدقائق المتبقية ادراك التعادل لكنه اصطدم بدفاع منظم من قبل الفتح ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلنا فوز الفتح 3 / 2.


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2024
9