• FaceBook
  • Twitter
  • rss




الدبيخي : الاهلي يعاني نفسيا

جماهير الاهلي

هاي كورة – يرى المحلل والناقد الرياضي حمد الدبيخي أن الفريق الأهلاوي يعاني نفسيا أكثر منه فنيا، وقال في قراءة للقاء اليوم الذي يجمع فريق الشباب بضيفه الأهلي على استاد الأمير فيصل بن فهد ضمن الجولة الـ18 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، إن الأهلي فنيا يعتبر الأفضل في لقاء الأهلي في ظل الإمكانيات التي يملكها، ودلل على ذلك بعدم تعرض الفريق لأي خسارة طوال الموسم الحالي في الدوري الآسيوية.

وأشار إلى أن المشكلة التي يعاني منها الفريق تكمن في الحالة النفسية لملاحقة الفريق المتصدر النصر، والخوف من ملاحقة الفريق الاتحادي له لقرب الرصيد النقطي بينهما، وزاد أن لمدرب الأهلي السويسري جروس لديه أكثر من خيار اليوم لمشاركة العناصر سيما وأنه يملك الأوراق القادرة على الخروج بنقاط المباراة.

وأضاف: الأهلي يتفوق على الشباب في جميع الخطوط حراسة ودفاع بوجود أسامة هوساوي ومعتز هوساوي، وهو الفريق الأقل ولوجا للأهداف في مرماه، ووسطا بوجود تسير الجاسم وأفضل محور وقاطع كرة وليد باخشوين، وفي الهجوم الذي يجيد اللعب والتسجيل بأكثر من طريقة سواء بالضربات الثابتة أو الرأسية أو القدمين وهو اللاعب عمر السومة.

وتابع: بإمكان مدرب النادي الأهلي التدوير متى ما أراد ذلك، لا سيما وأنه يملك البديل الجاهز بتواجد مصطفى بصاص وحسين المقهوي وسلمان المؤشر وصالح العمري.

ولم يقلل الدبيخي من إمكانية الشباب وقوته، ووصفه بالفريق الذي يملك أوراق الفوز بوجود رافينها ونايف هزازي وأحمد وعبده عطيف، وامتلاكه لأفضل خط ظهير أيمن بوجود حسن معاذ.

واختتم حديثه لـ «المدينة» بالقول: إن الشباب لا يوجد شيء يخسره اليوم لابتعاده عن المنافسة على صدارة الدوري بعد فقدانها بسبب تعثره في الجولات الماضية، وأن تركيزه ينصب على كأس الملك والبطولة الآسيوية، وتوقع الدبيخي أن يزج مدربه اليوم بلاعبي الاحتياط والفريق الأولمبي وإراحة الدوليين والعناصر الأساسية للمباراة الآسيوية.


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2024
9