هاي كورة – شهدت التشكيلة المثالية للجولة السابعة عشرة، انضمام ثلاثة لاعبين للمرة الأولى، وذلك باختيار محللي “قناة العربية” بعد أسبوع كروي مثير، فيما نال لقب مدرب الجولة البرتغالي غوميز مدرب فريق التعاون، وحاز على لقب حكم الأسبوع السويسري ساشا أمهوف.
في حراسة المرمى وللمرة الأولى يظهر مسلم ال فريج حامي عرين الخليج، دافع وببسالة عن شباكه امام هجمات لاعبي الأهلي رغم تلقيه هدفا واحدا، اجمالي صدِه للكرة بلغ 59، شباكُه هذا الموسم استقبلت 29 هدفا.
في خانة الظهير الأيمن، استحق فيصل درويش لاعب الهلال السعودي ان يظهر وللمرة الأولى هذا الموسم، صاحب القميص 25 تمكن من تسجيل هدفٍ وصناعةِ اخر لفريقه امام نجران، نسبة نجاح التحامات درويش وصلت الى 74%.

بخانة قلب الدفاع فاز بمقعدِها الأول الكاميروني أمينو بوبا من نادي الخليج، ظهوره كان لافتا في مباراة فريقه امام الأهلي، سجل هدفا في الدقيقة الرابعة، اجمالي التمريرات لديه وصل الى 40، بدقة بلغت 53%، فيما يجاور اللاعب الأفريقي، مدافع التعاون ياسين حمزة الذي تمكن من تخليص الكرة 29 مرة.

ويلعب بخانة الظهير الأيسر يوسف خميس بعد غياب امتد لاثني عشر أسبوعا، لاعب الخليج خلص الكرة 41 مرة، اجمالي التحاماته بلغ عشرين بدقة وصلت الى 80%.
ننتقل الان الى خط الوسط وعلى الجانب الايسر حيث يدخل معنا ولأول مرة في التشكيلة إبراهيم الطلحي لاعب التعاون، ظهوره كان بارزا في ديربي القصيم، تمكن من تسجيل هدف التقدم الثاني لفريقه في الوقت بدل الضائع. وبالوسط الأيمن حجز حمدان الحمدان مقعده بعد غياب أربعة أسابيع.

في محور الارتكاز تواجد الهلالي سلمان الفرج، ظهوره هو الرابع هذا الموسم في التشكيلة، احصائياته تظهر صناعة 18 فرصة بدقائق لعب وصلت الى 1061 دقيقة، ودقة تمريرات وصلت إلى 89%. الى جواره في الخانة حضر لاعب الرائد الكسيس مندومو، صنع ابن التاسعة والعشرين عاما هذا الموسم 13 فرصة، نسبة التحاماته الناجحة وصلت الى 83%.

وضمن صفوف المقدمة، حيث فاز بالخانة الأولى وباجماع محللينا نايف هزازي، اللاعب الشبابي تمكن من هز شباك الشعلة مرتين رافعا بهما رصيده من الأهداف الى 10 محتلا بها المركز الرابع في ترتيب الهدافين، بينما احتفظ العراقي امجد راضي بمعقد المهاجم في القائمة المثالية، تمكن من إضافةِ هدف الى رصيده بهزه شباك التعاون.

محللو قناة العربية، اختاروا إبراهيم الطلحي نجم الجولة، بجانب مدربه جوزيه غوميز الذي تحصل على مقعد أفضل مدرب للمرة الثالثة هذا الموسم، لا سيما وأن البرتغالي تمكن من زيادة نسبة الفوز لدى التعاون وصلت إلى 50%، فيما حاز على صافرة الجولة السويسري ساشا أمهوف الذي قاد ديربي القصيم بين التعاون والرائد.