• FaceBook
  • Twitter
  • rss




الآسيوي يحذر : تيفوهات الكراهية ممنوعة

تيفو الشباب

هاى كوره- منع المراقب الآسيوي لمباراة الشباب وباختاكور الأوزبكي تيفو الجماهير الشبابية، الذي يحمل عبارة “احرقوهم” وفق ما أعلنه مجلس الجمهور في حسابه بموقع التواصل الاجتماعي ” تويتر”.

وأشار الحساب إلى أن استبدال التيفو الحالي بعبارة جديدة ليكون ” WE CAN”، كنوع من تخفيف العبارة التي حملت معنى يتنافى مع التنافس الشريف والروح الرياضية لكرة القدم.

يأتي ذلك في وقت، أعلنت إدارة نادي الشباب عن توزيع تذاكر الدرجة الموحدة للقاء الآسيوي مجاناً وطالبت الجماهير الراغبة في حضور اللقاء استلام تذاكرهم من مجلس الجمهور الشبابي.

ويعد لقاء الشباب أمام باختاكور اليوم، هو أولى المباريات الآسيوية التي سيلعبها الشباب على أرضه، وتسعى الجماهير لتحفيز اللاعبين بهذا التيفو.

وكان تيفو الهلال الذي رسمه مجلس الجمهور في مباراة لوماكوتيف الأوزبكي الأسبوع الماضي قد تعرض لحملة انتقادات واسعة من قبل النقاد والمحللين الرياضيين.

و حمل تيفو جماهير الهلال عبارة ” عدنا للانتقام ” في أولى مباريات الفريق على استاد الملك فهد الدولي, الأمر الذي أغضب المتابعين كونها تتنافى مع الروح الرياضية والتنافس الشريف وتحرّض على الكراهية وهو ما تنبه له الاتحاد الآسيوي وسعى لمنع مثل هذا العبارات، بدءاً من مباراة الشباب.

وطالب المحللون والنقاد والخبراء الرياضيون إدارات الأندية بحسن اختيار العبارات التي سترسمها جماهيرهم والتشديد على مجالس الجماهير بضرورة الاستئذان والمشورة قبل اختيار التيفو, ليتماشى مع روح التنافس الشريف الذي أكد عليه الاتحاد الآسيوي.


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2024
9