• FaceBook
  • Twitter
  • rss




فيديو : التعاون يفوز على هجر بثلاثية

vb

هاي كورة – استعاد التعاون نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية بالدوري السعودي لكرة القدم بعدما انتزع فوزا مثيرا ومتأخرا 3/ 1 من ضيفه هجر في المرحلة الخامسة عشر من المسابقة اليوم الخميس.

وارتفع رصيد التعاون بهذا الفوز إلى 19 نقطة ليرتقي إلى المركز السادس، متقدما بفارق نقطتين على هجر الذي بات في المركز الثامن.

وجاءت المباراة قوية ومثيرة على مدار شوطيها وكان هجر ندا حقيقا للتعاون أغلب فترات المباراة، قبل أن ينهار فجأة في الدقائق الأخيرة من المباراة، ليمنح التعاون انتصاره الأول في جولة الإياب بالمسابقة.

وافتتح ابراهيم الطلحي التسجيل لمصلحة التعاون في الدقيقة 39، قبل أن يدرك البديل سلمان الحريري التعادل لهجر في الدقيقة 63.

وقبل النهاية بخمس دقائق أضاف بول ألوو إيفولو الهدف الثاني للتعاون، فيما تكفل اسماعيل المغربي بتسجيل الهدف الثالث للتعاون في الدقيقة الأخيرة.

وصالح التعاون بتلك النتيجة جماهيره بعدما اكتفى بالتعادل 1/1 مع ضيفه العروبة في المرحلة الماضية.

بدأت المباراة بسيطرة متبادلة من كلا الفريقين، وشهدت الدقيقة الرابعة اصطداما قويا بين باسم عطاالله حارس مرمى التعاون وجيلدمار دياس لاعب هجر مما تسبب في تعطيل اللعب لمدة عشر دقائق تقريبا من أجل علاجهما.

واضطر هجر لإجراء التبديل الأول الاضطراري بنزول سلمان الحريري بدلا من جيلدمار الذي ظل يبكي بشدة عقب تعرضه لإصابة بالغة على مستوى الركبة.

وشهدت الدقيقة 20 التسديدة الأولى في اللقاء عن طريق بول ألوو ايفولو الذي سدد كرة قوية من خارج المنطقة ولكنها ذهبت في أحضان مصطفى ملائكة حارس مرمى هجر.

وجاء الرد سريعا من جانب هجر في الدقيقة 22 بعدما تلقى رياض حسن البراهيم تمريرة عرضية من الناحية اليمنى لكنه أطاح بالكرة خارج الملعب، بعدها تلقى أحمد عيسى الناظري تمريرة أمامية داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية ولكنها جاءت في وسط المرمى ليمسكها عطاالله بسهولة.

كثف هجر من هجماته بمرور الوقت واحتسبت له ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 30 نفذها داريو جيرتيك ولكنها ابتعدت عن العارضة بقليل.

استشعر التعاون الحرج، وبدأ في مبادلة الهجمات وسدد ابراهيم الطلحي تسديدة قوية من على حدود المنطقة في الدقيقة 33 ولكنها ابتعدت عن القائم الأيمن بقليل، قبل أن يهدر إيفولو فرصة مؤكدة في الدقيقة 34 بعدما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليمنى ليسدد الكرة بقوة ولكن أبعدها ملائكة بقدمه ببراعة.

في المقابل، تألق عطاالله في الذود عن مرماه بعدما أبعد تسديدة قوية من الناظري قبل أن يشتت الدفاع الكرة إلى ركلة ركنية في الدقيقة 36.

وواصل عطاالله تألقه بعدما تصدى بفدائية لضربة رأس من الناظري مبعدا الكرة إلى ركلة ركنية.

ورغم سيطرة هجر على مجريات المباراة، إلا أن التعاون نجح في افتتاح التسجيل عن طريق لاعبه ابراهيم الطلحي في الدقيقة 39 بعدما تلقى تمريرة عرضية من إيفولو الذي استخلص الكرة من دفاع هجر ليسدد الطالحي الكرة بقدمه اليمنى ويضعها على يسار ملائكة الذي حاول إبعادها دون جدوى.

حاول هجر إدراك التعادل سريعا واحتسبت له أكثر من ركلة حرة مباشرة ولكنها لم تسفر عن شيء.

وشهد الوقت المحتسب بدل الضائع والذي قدره حكم المباراة بتسع دقائق إثارة بالغة حيث عاد التعاون لنشاطه الهجومي مجددا، وأهدر جهاد الحسين فرصة مؤكدة لتعزيز النتيجة في الدقيقة الرابعة ولكنه أبعدها ملائكة، قبل أن يرد هجر بهجمة مرتدة سريعة ليتلقى أحمد الناظري تمريرة عرضية من الناحية اليمنى سددها مباشرة ولكن أمسكها باسم عطاالله المتألق، لينتهي الشوط بتقدم التعاون بهدف نظيف.

جاءت بداية الشوط الثاني هادئة رغم السيطرة النسبية لهجر الذي أهدر لاعبه داريو جيرتيك فرصة التعادل في الدقيقة 46 بعد سدد كرة قوية أمسكها عطاالله، بعدها سدد رياض حسن البراهيم كرة أخرى في الدقيقة 56 ذهبت إلى خارج الملعب.

بدأ التعاون العودة لمحاولاته الهجومية مرة أخرى، وسدد إيفولو كرة من خارج المنطقة في الدقيقة 59 ولكنها ابتعدت عن القائم الأيمن بقليل.

وترجم هجر سيطرته على وسط الملعب بهدف التعادل الذي احرزه سلمان الحريري في الدقيقة 63، بعدما تابع تسديدة جيرتيك التي ارتدت من يد عطاالله لتتهيأ الكرة أمامه ولم يجد صعوبة في إيداع الكرة داخل الشباك.

أسرع التعاون من وتيرة اللعب بحثا عن هدف التقدم، وشهدت الدقيقة 66 تسديدة قوية من لاعبه شادي أبوهشهش ولكنها لم تكن متقنة لتخرج إلى ركلة مرمى.

وأهدر محمد الراشد فرصة مؤكدة لتسجيل الهدف الثاني لهجر في الدقيقة 69 بعدما تلقى تمريرة انفرد على إثرها بالمرمى ولكن أبعدها عطاالله بصعوبة إلى ركلة ركنية.

بمرور الوقت هدأ إيقاع المباراة تماما وانحصر اللعب في منتصف الملعب، قبل أن يفاجيء إيفولو الجميع بتسجيل الهدف الثاني للتعاون في الدقيقة 85، بعدما تابع البديل أحمد تركي العبدالله تمريرة من الناحية اليمنى ليمرر الكرة إلى إيفولو الذي سدد الكرة مباشرة بقدمه اليسرى ذهبت كالصاروخ على يمين مصطفى ملائكة.

ولم تمر سوى خمس دقائق حتى أحرز اسماعيل المغربي الهدف الثالث للتعاون بعدما تابع تسديدة إيفولو التي ارتدت من ملائكة لتنتهي المباراة بفوز كبير ومستحق للتعاون.


التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2018
45