• FaceBook
  • Twitter
  • rss




هل يراقب الاتحاد الاسيوي الدوري السعودي منعاً للمراهنات ؟

8e167296bd5c4a7f8e7ba90ec4f4ec1f

هاي كورة – انتشرت أنباء فى الشارع الرياضي السعودي تؤكد ان هناك توجه من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لمراقبة دوري عبداللطيف جميل؛ و ذلك يرجع لشكوك في التلاعب بالنتائج والمراهنات.
وسيكون دوري عبداللطيف جميل السعودي من بين مجموعة دوريات محترفة في قارة آسيا تحت مراقب من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن طريق شركات عدة من بينها “سبورت رادار” المتخصصة في متابعة نشاطات المراهنات، لمراقبة مبارياتها من التلاعب في النتائج. وأوضحت تقارير آسيوية أن مباريات دوري أبطال آسيا، كأس الاتحاد الآسيوي، ودوريات القارة المحترفة ستكون تحت رقابة شديدة للقضاء على التلاعب والمراهنات، لاسيما أن أكثرها غير محصن طبقا لاتحاد القدم الآسيوي.
وينتظر الوسط الرياضي في السعودية من الاتحاد السعودي لكرة القدم التحرك لإصدار بيان رسمي للرد على هذة الانباء التي تداولتها وسائل الاعلام السعودية و العربية، وإيضاح الحقائق حول ما أثارته.
يُشار إلى أن قضية المراهنات قد بدأ النقاش فيها مؤخراً، بعد التغريدة التي أطلقها عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم محمد النويصر بعد خسارة الهلال أمام “ويسترن سيدني” الأسترالي في إياب نهائي دوري أبطال آسيا ؛ حيث قال: تلعب شركات المراهنات دوراً كبيراً في تغيير بعض نتائج المباريات الدولية.
وختم “النويصر” حديثه، حينها، بعبارة: “التاريخ سيكشف ما حدث، واللبيب بالاشارة يفهم”

و من جانبه اكد رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم الخليفة في حوار ضمن نهائيات الكأس الآسيوية بأن90% من التلاعب بنتائج المباريات سببها المدربون واللاعبون وليس الحكام وانها تحتاج لقوانين صارمة من قبل الدول نفسها وليس الاتحادات.

وكان الأمين العام للاتحاد الآسيوي اليكس سواسي قد أكد بأن الدوريات في اسيا ليست محصنة بالكامل وان شركات عدة تختص بمتابعة وملاحقة التلاعب بالنتائج والمراهنات ستدخل لمتابعة الدوريات الاسيوية لعل أهمها سبورت رادار وغيرها ستدخل لمتابعة مباريات دوري ابطال اسيا وكأس الأتحاد الآسيوي ودوريات القارة  المحترفة والتي ستكون تحت رقابة مشددة للقضاء على الظاهرة خوفاً من تفشي التاعب بالنتائج والمراهنات.

و تأتى هذه الاخبار لتحرّك المياه الراكدة من جديد، و تثير موجة من السخط والاستغراب في الاوساط الرياضية السعودية بعد أن أكدت أن هناك توجّه الاتحاد الآسيوي لمراقبة الدوري السعودي؛ لشكوك حول وجود مراهنات في دوري يعدّ الأميز والأقوى عربياً.

التعليقات مغلقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة – النسخة السعودية © 2018
45